%D9%8A%D9%88%D9%85%20%D9%85%D9%81%D8%AA%D9%88%D8%AD%20%D9%84%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%B6%D9%8A - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

يوم مفتوح للتنس الأرضي
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 05\10\2010
أقام مدرب التنس الجولاني عادل محمود
، يوم الجمعة الماضية، يوماً مجانياً مفتوحاً للتنس الأرضي، على ملعب مدرسة المناهل الابتدائية في مجدل شمس. وقد شارك في هذا اليوم قرابة سبعين من الأطفال والفتية، ممّن تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و16 سنة.

اليوم المفتوح جاء بمبادرة من المدرب عادل، الذي كان قد قال في مقابلة سابقة أجراها معه موقع «جولاني»، أنه يحمل في داخله حلماً بأن يعود إلى الجولان يوماً لينشئ مدرسة لتعليم التنس، ليمنح الأطفال فرصة لم تتحقق له في طفولته، وهو ما دفعه إلى السفر إلى الخارج لتحقيق حلمه في أن يصبح لاعب تنس عالمي.

الحديث عن مدرسة لتعليم التنس ما زال مبكراً، لأن عادل الذي يعمل مدرباً للتنس في ويمبلدون في لندن، لا يزال ملتزماً بعمله هناك، ولا يزال يعتقد أن أمامه المزيد من الوقت قبل العودة إلى الجولان. لكنه رأى أن يستغل زيارته القصيرة إلى البلد بإقامة يوم مجاني مفتوح للتنس، بقصد تعريف الأطفال والفتية عن قرب على هذه الرياضة.

وعن هذا اليوم يقول عادل:
"كان يوماً جميلاً جداً، لفت نظري خلاله حماس الأطفال والفتية من الجنسين لهذه اللعبة، ورغبتهم الشديدة بتعلم قوانينها وتقنياتها، حتى أن الكثيرين منهم تحمسوا لشراء مضرب وبدء التدريب.
لقد أعجبت أيضاً بالطاقة الكامنة لدى أطفالنا، وقدرتهم الهائلة على التعلم بسرعة، وانسجامهم السريع مع اللعبة، حتى أن بعضهم لم يغادر الملعب طوال اليوم.
فاجأتني قدرة أطفالنا الهائلة على التعلم، حتى يخيل إليك أن البعض منهم يمارسون هذه الرياضة منذ مدة، مع العلم أنهم يمسكون المضرب لأول مرة في حياتهم.
كذلك كان من الجميل رؤية الأهل يشاركون أبنائهم وبناتهم هذا اليوم، ما أضفى عليه متعة خاصة.

من خلال هذا اليوم استشفيت إمكانيات كبيرة كامنة لدى الأطفال، وهذا يعني أن هناك إمكانية لتطوير هذه المواهب، وأن يكون لدينا في المستقبل لاعبون جيدون بهذه اللعبة".

إقرأ أيضاً:
- عادل محمود.. جولاني يدرب التنس في ويمبلدون